اسم المستخدم
كلمة السر
للاشتراك في النشرة الإخبارية، يرجى إدخال بريدكم الإلكتروني:
تقديم
الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء (RAFC) مرفق عمومي يضمن تحقيق منفعة عامة ذات صبغة تجارية في مجال التبريد الصناعي :

تجميد وتبريد السلع القابلة للتلف تحت درجة حرارة سالبة (-) أو موجبة (+) على المدى المتوسط والطويل

نشأة الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء

قرر مجلس مدينة الدار البيضاء، في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17/07/1969، إنشاء الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء كمؤسسة عمومية ذات طابع تجاري وصناعي تشتغل في مجال التبريد الصناعي وتخزين السلع القابلة للتلف، طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.64.394 بتاريخ 22 جمادى الأولى 1384 (29 شتنبر 1964) بشأن المكاتب الجماعية المتمتعة بالشخصية المدنية والاستقلال المالي.

حددت القواعد التنظيمية التي تحكم تشغيل مستودعات الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء (تبريد وتجميد وتخزين المواد القابلة للتلف) طبقا  لمقتضيات المرسوم رقم 2.56.475 الذي يصادق بموجبه على الضابط النموذجي الخاص بمستودعات التبريد العمومية.

تبلغ قدرة التبريد بالوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء ما بين 10 آلاف و12 ألف طن (40 غرفة تبريد تصل سعة التخزين فيها 54 ألف متر مكعب) ونفقين للتجميد تتراوح سعتهما الإجمالية ما بين 30 و40 طن يوميا)، بالإضافة إلى المباني ذات الصلة، ومعدات التبريد والمعدات الكهربائية العالية الأداء.

تشكل مستودعات التبريد حلقة وصل بين الشركات المتخصصة في قطاع الأغذية، تجار الجملة،موزعي المنتجات الغذائية والأغذية الزراعية والمستهلك المغربي.

تتميز مستودعات الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء بالترخيص من مديرية تربية المواشي بوزارة الفلاحة والصيد البحري، لتخزين المنتجات الحيوانية أو ذات الأصل الحيواني. يعد هذا الإنجاز ثمرة الاستثمارات التي أنجزتها الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء من أجل احترام معايير المحافظة والسلامة الغذائية وتتبع السلع القابلة للتلف.

راكمت الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء تجربة وخبرة تزيد عن 40 سنة في مجال تجميد وتبريد تشكيلة واسعة من السلع القابلة للتلف حيث تمكن أطر ومستخدمي الوكالة من اكتساب  المعرفة التقنية الضرورية، سواء على مستوى المحافظة على جودة المخزون أو على مستوى إدارة المخازن.

النظام الأساسي للموظفين
مهمة الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء
أهم نقط القوة والمزايا التنافسية للوكالة
النظام المحاسبي والمالي
النظام المعلوماتي
 
الرئيسية  | اتصل بنا  | خريطة موقع  الإشعار القانوني